الدكتور عمرو رشيد

د. عمرو رشيد

إختصاصي أمراض القلب و الشرايين

إختصاصي قسطرة الأوعية الدموية و الشبكات

إستشاري أول في الأمراض الباطنية

الحاصل على شهادة متخصصة في فحص صدى القلب الصوتي (الايكو)، جامعة فينا

خبرة العمل في أمراض الباطنية و القلب في الخدمات الطبية الملكية و مركز الملكة علياء لجراحة القلب

خبرة العمل في قسطرة شرايين القلب و الاوعية الدموية و الشبكات في المستشفى الاسلامي و مستشفى الأردن

خبرة العمل في مجال أمراض و كهرباء القلب لدى المركز المتكامل لأمراض و كهربائية القلب

الحاصل على شهادة المشاركة بإجراء دراسة الشبكات القلبية في الاردن JoPCR و إلتحاقه بفريق العمل الخاص المبتعث في تقديم الحالات في أبو ظبي

حصل الدكتور عمرو رشيد على شهادة البكالوريوس في الطب و الجراحة العامة من جامعة العلوم و التكنولوجيا الاردنية عام ٢٠٠٤. و في عام ٢٠٠٦ حصل على شهادة المعادلة الامريكية في الطب و الجراحة.

تم الالتحاق بالخدمات الطبية الملكية عام ٢٠٠٨ و تم تكريمه بالحصول على المركز الاول و بتميز عالي من مجلس النقابة في البورد الأردني للامراض الباطنية.

في عام ٢٠١٥ تم تكريم د. عمرو رشيد بحصوله على المركز الاول و بتميز عالي من قبل مجلس نقابة الأطباء في أمراض القلب و الشرايين، كما وتم حصوله على المركز الاول في امتحان البورد العربي لأمراض القلب و الشرايين.

يتميز د. عمرو رشيد بقدرته على اجراء القسطرة القلبية من خلال الذراع بالاضافة الى الفخذ، و بقدرته على تركيب الشبكات القلبية و شبكات الأطراف المعقدة.

ان مواكبة العلم الحديث في أمراض القلب و الشرايين و تشخيص الأمراض القلبية بدقة و متابعة الحديث من علم الشبكات القلبية يتم متابعته مع الدكتور عمرو رشيد، فهو في مرحلة التحضير البورد الخاص في دراسة الشرايين القلبية و عضلة القلب من خلال الفحوصات الشعاعية الخاصة مثل الصورة الطبقية المحورية للشرايين و القلب و التصوير الرنيني المغناطيسي لعضلة القلب.

ان المصداقية هي الأساس في التعامل مع جميع المرضى، حيث تتم آلية العلاج داخل العيادة او خلال القسطرة القلبية بأسلوب علمي و بما هو في مصلحة المريض الطبية فقط. فلا يتم اجراء الفحوصات غير الضرورية او حتى فتح الشرايين التي لا تعطي فائدة كبيرة لصحة المريض. و هذا ما يتسم به د. عمرو رشيد بإعطاء المصداقية العالية بما هو في مصلحة المريض.